منوع

وصلوا إلى تركيا بعد خسارتهم جميع أعمالهم.. دخلوا سوق العمل وعملوا بجد وصدق فضحك لهم القدر.. قصة نجاح ثلاث إخوة سوريين “فيديو”

وصلوا إلى تركيا بعد خسارتهم جميع أعمالهم.. دخلوا سوق العمل وعملوا بجد وصدق فضحك لهم القدر.. قصة نجاح ثلاث إخوة سوريين “فيديو”

السوريون ونفس القصة التي جعلت الدول العظمى صناعياً تقف عاجزة أمام قدراتهم ومواهبهم  التي تتجدد كل يوم ويقف الجميع مذهولين أمام عظمة وأصرار السوريين على العمل.

قصتنا في هذه المقالة عن ثلاث إخوة مهندسين تركوا الجل بما حمل وفروا بأنفسهم إلى تركيا ووصلوا إلى العاصمة أنقرة وفور  وصولهم لم ينتظروا من أحد مساعدتهم.

بل نزلوا إلى سوق العمل وعملوا دراسة شاملة للسوق التركية حتى وصلبفوا إلى خيارهم  الذي بدأوا بالتخطيط له والعمل على تكوينه بأحسن ما يكون.

شركتان فقط مختصة بالصنف الذي قرروا انتاجه والعمل فيه وهو مجال الري وكل ما يلزم لتصنيع أجزاء ومعدات الري المحوري  الحديثة وبدأوا العمل  رويدا رويدا حتى بدأت العجلة بالدوران وبدأ المشروع يكبر يوما يوم،

وخلال فترة  قصيرة تجاوزوا شهرة الشركتين المنافستين وأصبحوا الرقم واحد في مجال  الري وتصنيع مستلزماته في تركيا.

وقاموا بتغطية 10 آلاف هيكتار من الأراضي الزراعية في أنقرة وحدها وتوسعت الشركة التي أسسوها حتى وصلت إلى 300 عامل ورأس مال 200 مليون ليرة تركية،

احتفت الحكومة التركية بالإخوة وتم الدعم الكامل لهم من قبلهم وتسهيل عملهم وتشجيعهم  على الاستمرار والتطور والنمو

بدأ التصدير عالمياً بعد أن لاقى ما يصنعونه إقبالا منقطع النظير وبدأت  عروض العمل تنهال عليهم من كل حدب وصوب حتى ذاع صيت الشركة وأصبحت أفكو شركة منافسة على مستوى تركيا والعالم.

ثورة في عالم الطاقة.. توليد الكهرباء من التراب.. نازح سوري يبهر العالم باختراعه (فيديو)

يوماً بعد يوم يبهر السوريون العالم باختراعات جديدة وفريدة لو تم تنفيذها لاستفادت منها البشرية ولاستراحوا من مصاريف وأعباء كلفتهم الكثير.

استطاع نازح سوري توليد الكهرباء من التراب بطريقة ذكية جداً الأمر الذي لاقى تفاعلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول فيديو للمركز الصحفي السوري أثناء مقابلة مع النازح.

وأظهر المقطع المصور نازح سوري يقوم بتوليد الكهرباء من التراب واستخراج الطاقة الدائمة منه، في اختراع فريد بمناطق الشمال السوري.

ويقول اللاجئ أن ظروف الحياة في المخيمات أشعلت برأسه فكرة توليد الكهرباء للاستفادة من الإنارة في ظل وضع مأساوي يعيشه سكان المخيمات ونقص في أهم أساسيات الحياة.

ويقول الرجل يعتقد بأن التراب يستطيع تشغيل الكهرباء لمدة عام كامل، وثم بالإمكان استبدال التراب للحصول على الكهرباء مجدداً.

وأشار أنه الطريقة التي يستخدمها هي من خلال خلص التراب بالماء والخل واستخراج الطاقة الكهربائية من خلال أسلاك يقوم بتوصيلها.

وأظهر المقطع المصور إنارته لأحد المصابيح من التراب فيما بدت قوة الكهرباء بحوالي 5v بحسب مقياس آفو متر الذي ظهر في الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى