منوع

سوري وبطريقة عبقرية يحصل على مليون دولار بسبب عادات جديدة في الحياة

ترند بوست – متابعات

سوري وبطريقة عبقرية يحصل على مليون دولار بسبب عادات جديدة في الحياة

تسبب الصراع السوري في أسوأ أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية، حيث فر أكثر من 4.8 مليون لاجئ مسجل إلى البلدان المجاورة لسوريا، وخلال هذه الفترة واجه الشباب والأطفال عدة أخطار عطلت تعليمهم، منها الزواج المبكر والعمل، والضرر النفسي، فضلا عن العنف، والاستغلال.

النكسات الكبيرة في الفرص المستقبلية، حيث لا يمكن بسهولة استعادة سنوات العمر التي تضررت في سن مبكرة، وعلى الرغم من ذلك و خلال الفترة السابقة، استمر سوريون ما وراء الحدود بفرض أنفسهم على المستقبل الرقمي، عبر روح المبادرة العامة التي مكنتهم من الازدهار، وليس فقط من أجل البقاء، ليكونوا أعضاء مبدعين في المجتمع، وهذا ما انطبق على قصة المبدع، محمود شحود.

أفضل مبرمج عربي
كجزء من مشروع “مليون مبرمج عربي” الذي يرعاه ولي عهد دبي، حمدان بن راشد، حصل الشاب السوري محمود شحود، أمس الأربعاء، على جائزة أفضل مبرمج عربي ومكافأة قدرها مليون دولار أميركي.

وقال ولي العهد، في حفل الافتتاح داخل متحف “المستقبل” بدبي، “نهنئ الشاب السوري محمود شحود على فوزه بجائزة المليون دولار عن مشروع هابت 360، انتصار مستحق لمخترع عربي نفتخر به وبعمله”.

كما وأضاف في تغريدة على تويتر، “نهنئ جميع الفائزين والمشاركين في مبادرة المليون مبرمج عربي، الذين نجحوا في توظيف لغة العصر المعرفي في تطوير مشاريع ريادية، تساهم في تحقيق نقلة نوعية في مجتمعاتهم”.

وأشار بن راشد، إلى أن المبادرة “أتاحت الفرصة لمليون عربي لدخول العالم الرقمي، وحققت أحلام عشرات الآلاف من المبرمجين العرب حول العالم، وستكون مخرجاتها ونجاحاتها الأساس للعديد من الإنجازات العربية القادمة في العالم”، مضيفا أن”مخرجاتها ونجاحاتها ستكون الأساس للعديد من الإنجازات العربية القادمة في عالم التكنولوجيا والبرمجة”.

مطور البرمجيات محمود شحودـ، البالغ من العمر 33 عاما، فاز بالجائزة عن منتجه “هابت 360″، والذي يسمح للمستخدمين بخلق عادات جديدة وتتبع إنجازاتهم وإلهام مشاعرهم.

ويخدم التطبيق أكثر من 200 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، كما تم منح أفضل خمس مبادرات في تحدي مبادرة “مليون مبرمج عربي”، جوائز بقيمة 50 ألف دولار لكل واحد منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى