السوريون والعرب في تركيا

بيان هام حول المبالغ المالية التي سيحصل عليها السوريون من الهلال الأحمر نهاية شهر أيلول؟

ترند بوست – متابعات

بيان هام حول ما هي المبالغ المالية التي سيحصل عليها السوريون من الهلال الأحمر نهاية شهر أيلول؟

نشر الهلال الأحمر التركي عبر صفحة برنامج صوي الرسمية في فيسبوك، بياناً حول المساعدات المالية المقدمة للمستفيدين من البرنامج.

وقال الهلال في بيانه الذي اطلعت عليه تركيا بالعربي: “يتم إيداع مدفوعات صوي بشكل شهري في اليوم الأخير من كل شهر، بالإضافة إلى المساعدات الشهرية من برنامج صوي، يتم إيداع مبالغ مالية إضافية أربع مرات في السنة في الأشهر التالية (شباط – أيار – آب – تشرين الثاني)”.

وسيحصل السوريون نهاية الشهر الجاري ممن هم مشمولين ببرنامج صوي على مبلغ 230 ليرة تركية لكل شخص + راتب التعليم ومنحة الفصل الأول لكل طفل في المدرسة، فيما سيحصل المشمولين ببرنامج T-SUY على مبلغ 350 ليرة تركية عن كل شخص + راتب التعليم ومنحة الفصل الأول لكل طفل في المدرسة

أعلن نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي، كرم قينيك، أن جمعيته ستتولى توزيع الدفعة الأولى من منحة المفوضية الأوروبية، البالغ قيمتها 40 مليون يورو، من أصل 3 مليارات يورو، على اللاجئين السوريين.
وأشار قينيك إلى أن الهلال الأحمر تتعامل مع القضية السورية على صعيدين، الأول تقديم المساعدة للاجئين داخل الأراضي التركية، والثاني مد يد العون للنازحين داخل سوريا، موضحاً أن نحو 250 ألف لاجئ سوري يقيمون في 22 مخيماً داخل تركيا، وأن هناك أكثر من مليوني لاجئ آخر يقيمون في مختلف المدن والبلدات التركية.

ولفت قينيك إلى أن الهلال الأحمر يطبق نظام البطاقة الالكترونية (وهي بطاقة تعبئ الجمعية فيها رصيدا يمكّن اللاجئين القاطنين في المخيمات من شراء المواد الغذائية والمستلزمات التي يحتاجونها) منذ أكثر من ثلاث سنوات، مؤكداً أن مبلغاً بقيمة 310 مليون ليرة تركية (أكثر من 100 مليون دولار) قدمت للاجئين عبر تلك البطاقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى