اخبار تركيا المحلية

سماع أصوات غريبة في مدينة تركية تقود البلدية للكشف عن مفاجأة غير متوقعة

ترند بوست – متابعات

سماع أصوات غريبة في مدينة تركية تقود البلدية للكشف عن مفاجأة غير متوقعة

أصـ.ـيب سكان منطقة بودروم في موغلا بالذعـ.ـر بعد سماعهم أصوات عالية مجهولة المصدر.

ووفق ما نقلته وسائل الإعلام المحلية، أدلت بلدية بودروم ببيان حول الحادثة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وذكرت في البيان أن الضوضاء التي سمعت في منطقة موغلا مصدرها الجزر اليونانية.

وقالت: “الصوت الذي سمعناه في بودروم لبعض الوقت يأتي من احتفالات عيد الفصح التقليدية مع كبسولات عالية الصوت في الجزر المجاورة، ولا داعي للقـ.ـلق.”

المصدر : نيوترك بوست

هل سيحصل السوريون على المساعدة المالية بقيمة 1100 ليرة تركية من PTT ؟

أعلنت وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية التركية البدء بتوزيع المساعدات الشهرية، بعد فرض زيادة عليها بسبب الإغلاق الكامل .

وفي التفاصيل ذكرت وسائل إعلام تركية أن الوزارة أشارت في بيانها، إلى أنه سيتم توزيع مبلغ مالي قدره 1100 ليرة لكل أسرة محتاجة،

بالإضافة إلى توزيع المدفوعات المخصصة للمسنين والمتقاعدين وذوي الإحتياجات الخاصة في نطاق الدعم الإجتماعي الوزاري .

وبخصوص اللاجئين السوريين فإن مساعدة 1100 ليرة تركية لن تشملهم فهي تقدمها وزارة الاسرة والخدمات الاجتماعية التي لاعلاقة لها بشؤون السوريين في تركيا .

ويمكن للمجنسين السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية الحصول على المساعدة عن طريق اي دولت بكتابة “SOSYAL ” ضمن البحث وسيظهر نتائج اختر Yardım başvurusu

أما المساعدة الخاصة للاجئين السوريين فهي 1000 ليرة تركية تقدمها منظمات تابعة للامم المتحدة او الاتحاد الاوروبي ولا يوجد طريقة للتسجيل عليها .

حيث تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية”.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئين في تركيا، فد حذرت اللاجئين من إهمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كورونا)، وذلك تجنباً لفقدان المال.

ويمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا عن طريق اي دولت وفق الخطوات التالية : ( ملاحظة : هذه ليست طريقة للتسجيل بل للاستعلام فقط عن وصول المبلغ )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى