منوع

فكره جهنميه لتشغيل جهاز “الراوتر بدون كهرباء” بشئ لا يخطر على بالك

ترند بوست – متابعات

فكره جهنميه لتشغيل جهاز “الراوتر بدون كهرباء” بشئ لا يخطر على بالك

مع الكميه الهائله من المعلومات والمعرفة من خلال الإنترنت في الوقت الحالي لا يقدر احد الاستغناء عنه بكل المقاييس ولكن مع انقطاع التيار الكهربائي يتم انقطاع الانترنت ويسترجع لذلك بعض الاخرين التفكير في طريقه لتشغيل الراوتر بدون استخدام التيار الكهربائي يتم لكم بهذا المفيد الفعال الباور بنك في هذا المقال طريقه تشغيل جهاز الراوتر الباور بانك الفعال الي حيث تعود الكهرباء من جديد

تشغيل جهاز الراوتر بدون كهرباء

يتطلب تشغيل المودم من USB12فولت هناك اسلاك، الاسود والاحمر للطاقة، استخدم كنت بحاجه فقط الي اللونين الاسود والاحمر، لذلك يتم قص الاسلاك الاخري ثم استخدام شاحناا متعدد المسامير، وقم بقطع الدبوس الخاص به وقم بتوصيل السلك الاحمر بـــــــــ +ve والاسود بنهايه كبل الدبوس بأستخدام مؤشر LED.

طريقة مبتكرة لتشغيل الراوتر بدون تيار كهربي

يحتاج الراوتر الي 12 فولت بينما يوفر الباور بنك 5 فولت فقط لذلك يجب شراء مقبس طاقه 12 فولت كما يتوجب القيام بشراء مقياس متعدد لضبط الجهد ويمكن استعارتها من شخص يمتلكها، لان وظيفتها التي التي تستغرق دقيقتين فقط وهي ضبط الجهد، او يمكنك الاستعانه بكهربائي وقم بتوصيل باور بنك ( 5 فولت) او جهاز لاب توب بمنفذ USB ( 5 فولت) بوحده تصعيد التيار المستمر في جانب ادخال الجهد،

وضبط جهد الخرج الي نطاق 12 فولت الي 12.1 فولت بأستخدام مقياس متعدد ثم قم بالتوصيل خارج الجهد( plus to plus) لوحدة step-Up بمقبس طاقه من نوع DC، ويجب ان تلاحظ أن الجانب الداخلي للمقبس موجب لذا تحقق جيدا بأستخدام المتر المتعدد وقم بالاختبار، ثم قم بتوصيل مقبس التيار المستمر بجهاز الراوتر الخاص بك

ما الفرق بين المودم والراوتر ؟ تعد كل من أجهزة المودم (Modem) وأجهزة الراوتر (router) من الأجهزة الأساسية للاتصال بالإنترنت، وكثير من الناس يخطئون في التميز بينهما وتحديد الفرق بين المودم والراوتر لأن كلاهما لديه أضواء في الأمام ومنافذ إيثرنت في الخلف . ومع ذلك، تؤدي أجهزة المودم وأجهزة الراوتر وظائف مختلفة جدًا .

عمومًا، إليكم هنا في هذه السطور كل ما تحتاج لمعرفته حول الفرق بين المودم والراوتر، وماذا يفعل كل جهاز، وما إذا كنت تحتاج حقًا إلى مودم وجهاز الراوتر .

الفرق بين المودم والراوتر يكمن في أن المودم يوصلك بشبكة واسعة (WAN) أو بالإنترنت . من ناحية أخرى، يقوم جهاز الراوتر بتوصيل أجهزتك بشبكة المنطقة المحلية (LAN) أو شبكة WiFi، ويسمح لأجهزتك بالاتصال ببعضها البعض لاسلكيًا . في الأساس، المودم هو بوابتك إلى الإنترنت، بينما جهاز التوجيه أو الراوتر هو محور مركزي لأجهزتك .

الفرق بين المودم والراوترما هو المودم وماذا يفعل؟

المودم هو جهاز يتلقى إشارة من مزود خدمة الإنترنت (ISP) ويترجمها إلى إشارة رقمية يمكن أن تفهمها أجهزتك والعكس صحيح، كما ويتيح ذلك لأجهزتك إرسال واستقبال البيانات عبر الإنترنت .

تحتوي معظم أجهزة المودم على ثلاثة منافذ فقط، أحدها يتصل بالإنترنت، والآخر يتصل بجهاز الراوتر، والآخر يتصل بمصدر الطاقة . تتصل أجهزة المودم القديمة بالإنترنت عبر خطوط الهاتف، بينما تستخدم أجهزة المودم الأحدث توصيلات كبلية أو ألياف بصرية . ستحتوي أجهزة المودم أيضًا على منفذ Ethernet واحد على الأقل للاتصال بجهاز توجيه أو كمبيوتر .

وعندما تقوم بالتسجيل للحصول على خطة إنترنت مع موفر خدمة الإنترنت، فعادة ما يزودك بمودم . ومع ذلك، غالبًا ما يفرض عليك مزود الإنترنت رسومًا شهرية مقابل ذلك .

ما هو جهاز التوجيه أو الراوتر وماذا يفعل؟

جهاز التوجيه أو الراوتر هو جهاز شبكة يوزع أو يوجه اتصال الإنترنت الخاص بك من المودم إلى الأجهزة الموجودة في شبكتك، كما يتيح لك ذلك الاتصال بالإنترنت من جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول والتلفزيون الذكي والأجهزة السلكية أو اللاسلكية الأخرى .

تتمثل الوظيفة الرئيسية لجهاز الراوتر في توزيع حركة المرور على الإنترنت على الجهاز الصحيح في شبكتك . يقوم بذلك عن طريق تعيين عنوان IP لجميع أجهزتك ، لذلك عندما تحاول فتح موقع ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لا يتم إرساله إلى هاتفك الذكي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى