منوع

الإيجار 4 آلاف فقط.. مالك منزل تركي يخدع مستأجر بطريقة غير مسبوقة..!!

ترند بوست – متابعات

الإيجار 4 آلاف فقط.. مالك منزل تركي يخدع مستأجر بطريقة غير مسبوقة..!!

تحدثت وسائل الإعلام التركية عن المنزل المعروض للإيجار بشكل مثير للسخرية بسبب حالته الرديئة وسعره المرتفع في مدينة اسطنبول .

و قالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، نشر مالك منزل تركي إعلان إيجار لمنزله الكائن في منطقة أسنلر مقابل مبلغ قدره 4 آلاف ليرة تركية، وعندما شاهد أحد الراغبين باستئجار منزل أعجبه السعر واتصل بالمالك على الفور .

وبحسب المصادر، وعد المالك المستأجر بتجديد المنزل بالكامل، وقال له بأن المنزل بحاجة بعض التصليحات البسيطة، وبعد إلحاح من المستأجر لرؤية المنزل أرسل المالك له الصور الصادمة قبل كتابة العقد بدقائق، ليقوم المستأجر بدوره بحظر المالك بعد أن أصيب بصدمة من حالة المنزل .

وتعدت نسبة رفع إيجار المنازل بالولايات التركية، وفي مقدمتها إسطنبول، 100% سنوياً بعد الزيادات الشهرية التي تحددها هيئة الإحصاء التركية بالتوازي مع ارتفاع التضخم عن 73% و التراجع المستمر لليرة التركية التي هبطت مقابل الدولار من 13 ليرة مطلع العام الجاري إلى أكثر من 17 ليرة.

وأشار الوزير التركي خلال تصريحات صحافية إلى أن “الزيادة في عقود الإيجار التي سيتم تجديدها حتى 1 يوليو 2023 لن تتجاوز 25 في المائة من العام السابق، وأي زيادات فوق هذا الرقم لن تكون صالحة”، معتبراً هذا الإجراء يأتي ضمن مساعي الحكومة إلى الحرص على وقوف كلّ من المؤجّر والمستأجر عند نقطة معينة مع تضحية معينة دون الإضرار بقانون المستأجر والمالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى