رياضة

عاجل: الاعلان عن تشكيلة المنتخب الفرنسي في لقاء المغرب وغياب لاعب بارز

عاجل: الاعلان عن تشكيلة المنتخب الفرنسي في لقاء المغرب وغياب لاعب بارز

توجهت، قبل قليل، حافلتا الفريقين صوب استاد البيت، الذي سيحتضن القمة المصيرية، التي ستكشف هوية المنتخب، الذي سيواجه الأرجنتين في نهائي المونديال، يوم الأحد القادم.

ويسعى منتخب “الديوك” إلى مواصلة حملة الدفاع عن اللقب بقوة، بعدما وصلوا لهذا الدور عقب الفوز على المنتخب الإنجليزي.

فيما يمني “أسود الأطلس” النفس بمواصلة كتابة التاريخ والمرور إلى نهائي المونديال، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور.

كشف مدرب فرنسا ديدييه ديشان، التشكيلة التي سيخوض بها المواجهة أمام المغرب، لحساب نصف نهائي كأس العالم 2022، مساء الأربعاء.

وضمت تشكيلة فرنسا: لوريس – كوندي – فاران – كوناتي – هيرنانديز – غريزمان – تشواميني – فوفانا – ديمبيلي – جيرو – مبابي.

وأكد مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب أنه يتمنى توقف الزمن لبعض الوقت حتى يستمتع بالفوز على إنجلترا، ولكن شدد على أن “الديوك” أمامه مباراة صعبة أمام المغرب في نصف نهائي كأس العالم 2022.

وقال ديشامب في مؤتمر صحافي عقب فوز فرنسا على إنجلترا 2-1: “كان الأمر رائعاً، كانت مباراة كبيرة، واجهنا فريقاً جيداً جداً حقاً لما هم قادرون على فعله رياضياً وفنياً”.

وأضاف: “نجحنا في الرد إنه لأمر رائع أن نتمكن من الوصول مرة أخرى الى دور الأربعة”.

وتابع: ” أمنيتي لو يتوقف الزمان لبعض الشيء، سنستمتع الليلة، هناك جودة في هذه المجموعة لكن هناك أيضاً ذهنية وروح معنوية، قد تكون فرحتنا قليلة بعض الشيء لكن نحن من نمنحهم الذخيرة بركلتي الجزاء لكن بالقلب والشجاعة حافظنا على الأفضلية الصغيرة بهذا الهدف”.

عن مباراة المغرب: “يستحق المغرب كل احترامنا وتقديرنا، ربما لم يكن أحد الفرق التي توقعنا وصولها إلى هنا لكن ليس من وليد الصدفة أن تلقت شباكهم هدفاً واحداً فقط في خمس مباريات، سنتعامل معهم على محمل الجد”.

وفي سياق متصل استحوذت لقطة لنجم فرنسا كيليان مبابي، خلال مباراة إنكلترا في ربع نهائي المونديال القطري، السبت، على اهتمام عالمي، وسط سيل من التعليقات، لم يكن كلها دقيقا.

وفيما تصور البعض أن مبابي، هداف المونديال حتى الآن برصيد 5 أهداف، يحتفل بتأهل “الديوك” إلى نصف النهائي، فإن الحقيقة أن اللقطة حدثت في الدقية 85 من عمر المباراة، وتحديدا حين أهدر هاري كين ركلة جزاء للإنكليز في الدقيقة 85.

وكان كين، المتخصص بركلات الترجيح، قد تعادل للإنكليز من ركلة جزاء أخرى في بداية الشوط الثاني بعد تقدم فرنسا بهدف مبكر.

وبعدما تقدم حامل لقب المونديال مجددا، برأسيه من أوليفيه جيرو على عكس سير اللعب، احتسب الحكم البرازيلي، ويلتون سامبايو، ركلة جزاء ثانية للإنكليز احتج عليها لاعبو فرنسا، وبينهم مبابي، طويلا.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية دفعة من مدافع فرنسا تيو هرنانديز في ظهر البديل الإنكليزي ماسون ماوت، واستدعي الحكم لمشاهدتها على شاشة حكم الفيديو المساعد “الفار”، ليحتسبها ركلة جزاء على الفور.

وتصدى كين لتنفيذ الركلة، لكنه أطاحها بغرابة فوق العارضة.

وخلال هذه اللحظة التقطت الكاميرات وجه مبابي الذي فغر فاه عن ابتسامة طفولية عريضة تنم عن سعادة غامرة، ولسان حاله يقول إن هذا جزاء عادل بعد احتساب ركلة الجزاء الثانية التي يعتبرها غير صحيحة.

وتباينت التعليقات على موقع تويتر إذ أشار أحدهم إلى أن مبابي، 23 عاما، لم يظهر سعيدا بنفس الدرجة حين قاد فرنسا إلى التتويج بالمونديال الأخير في روسيا.

ورأى آخر أن مبابي “شرير للغاية بسبب هذه الضحكة”.

وكتب ثالث: “ليست (كرة القدم) رياضتي (..) لكن رد فعل مبابي على إهدار كين جعلني أضحك بصوت عالٍ لمدة خمس دقائق”.

بينما تحدث مشجع آخر بطريقة أكثر هدوءا قائلا: “لنأخذ الأمور ببساطة ضحك الطفل الصغير لأنه كان متأكدًا من أنه إذا سجل كين هدفا ، فإن إنكلترا ستعود وتفوز، لذلك كان سعيدًا عندما أخطأ كين، وتأكد من التغلب على فريق إنكلترا”.

وتتواجه فرنسا مع المغرب في نصف نهائي المونديال الأربعاء، بينما تواصل الإخفاق الإنكليزي بالمونديال منذ تحقيق اللقب الوحيد لمنتخب الأسود الثلاثة في نسخة 1966.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى