رياضة

صفقة من العيار الثقيل مع أسطورة المغرب عز الدين أوناحي والمفاجأة في هوية النادي الشهير الذي سينضم إليه

صفقة من العيار الثقيل مع أسطورة المغرب عز الدين أوناحي والمفاجأة في هوية النادي الشهير الذي سينضم إليه

بعد الأداء المشرف لأسود الأطلس في بطولة كأس العلم في قطر، أصدر الملك محمد السادس تعليمات مشددة بتنظيم استقبال كبير يليق بأداء المنتخب المغربي الذي سيصل إلى الرباط اليوم، الثلاثاء.

وأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية، إن المنتخب المغربي سيحظى باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، الساعة الخامسة مساء،

مرورا بشارع الحسن الثاني وساحة 16 نونبر وساحة شالة وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس وساحة البريد وساحة محمد الخامس وساحة 11 يناير وشارع مولاي الحسن وباب السفراء، قبل أن يتوجه المنتخب للقصر الملكي للقاء العاهل المغربي محمد السادس الذي سيكون في استقبالهم.

وفي هذا السياق أيضا، كشفت والدة لاعب المنتخب المغربي بلال الخنوس الذي يلعب في صفوف نادي “جينك” البلجيكي إن الملك محمد السادس أصر على حضور أمهات اللاعبين في الاستقبال الذي سيخصصه لبعثة المنتخب المغربي.

وبرز عز الدين أوناحي، لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، واحدا من بين أبرز المواهب الشابة، ذات الكفاءات العالية، في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، إذ أنه جذب انتباه مجموعة من الأندية الأوروبية الكبيرة، تخطط للتعاقد معه.

وتألق عز الدين أوناحي، بشكل كبير، في جميع مباريات المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم، خاصة أمام المنتخب الإسباني، في دور ثمن النهائي.

وتلقى أوناحي إشادة محترمة من لويس إنريكي، المدرب السابق للمنتخب الإسباني، بعد مباراة المنتخبين في دور ثمن النهائي، وقال: “أعجبني كثيرا اللاعب رقم 8، لقد فاجأني، إنه يركض كثيرا، لم يتوقف أبدا عن الركض، لابد أنه منهك الآن، كانت لديه الكثير من الحلول، وقد تحدثت بخصوصه مع فريقي الفني”.

وأكد سعيد شعبان، رئيس نادي أنجيه الفرنسي لكرة القدم، توصله بعروض عدة، من أندية فرنسية وإنجليزية، للتعاقد مع عز الدين أوناحي (22 نسة) بعدما قدم اللاعب المغربي أداء متميزا مع المنتخب الوطن في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

وقال شعبان، في تصريح لقناة RTL الفرنسية ونقلته صحيفة “ليكيب”، إنه توصل بعروض بشأن أوناحي من الأندية “الكبيرة والمتوسطة” في أوروبا، مشيرا إلى أنه يود الاحتفاظ باللاعب، على الأقل، إلى غاية نهاية الموسم الرياضي الحالي.

واستنادا إلى الموقع الإنجليزي “ميركاتو فوت” (mercatofootanglais)، فإن أندية ليستر سيتي وويست هام ووفلرهامبتون، من بين الأندية الإنجليزية الساعة إلى التعاقد مع عز الدين أوناحي.

وأشار الموقع ذاته إلى أن ليستر سيتي “أكثر الأندية جرأة” للتعاقد مع اللاعب المغربي، وأنه مستعد لدفع 45 مليون أورو، وهذا المبلغ، حسب الموقع ذاته، يعزز من فرص انتقال أوناحي إلى الدوري الإنجليزي، بحكم أن الأندية الفرنسية لا تقدر على دفع هذا المبلغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى