منوع

لماذا اليوم تحديداً في لندن الناس بدون سراويل؟

لماذا اليوم تحديداً في لندن الناس بدون سراويل؟

يوم بلا بناطيل بمحطات قطار المترو.. تظاهرة سنوية أطلقتها حركة “انبروف أفريوير” Improv Everywhere في نيويورك بمشاركة 7 أشخاص فقط عام 2002،

تنامت إلى تظاهرة عالمية تشارك فيها عشرات المدن حول العالم.. يرتدي فيها المشاركون كامل ملابسهم اليومية للعمل وتعرية الجزء السفلي من الجسم باستثناء ملابس داخلية.

أظهرت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، معظم سكان لندن من دون سراويل، ما أثار التساؤلات حول السبب، الذي أوضحه الإعلام البريطاني، بأنه تقليد يسمى “The No Trousers Tube Ride”.

– معظم سكان لندن من دون سراويل

وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن مئات من الركاب الذين سافروا في مترو أنفاق لندن خلعوا جزئياً ملابسهم احتفالًا بـ The No Tr Pants Tube Ride، والتي عادت أمس إلى العاصمة لأول مرة منذ تفشي الوباء في مارس 2020.

وشهد الحدث، الذي نظمته “The Stiff Upper Lip Society”، أشخاصاً يرتدون ملابس مكتبية في نصفهم الأعلى، مع ملابس داخلية وأحذية وجوارب فقط في النصف السفلي من أجسادهم.

وتعد هذه المناسبة جزءًا من رحلة No Pants Subway Ride العالمية، التي بدأت في نيويورك في عام 2002 وانتشرت منذ ذلك الحين إلى أكثر من 60 مدينة في جميع أنحاء العالم.

وتم إنشاء هذا التقليد الغريب من قبل مجموعة فورم أفريوير، وهي مجموعة فنية ذات أداء كوميدية، في مدينة نيويورك في عام 2002.

ويقول موقع ويب فورم ايفريوير: “بدأت الفكرة كمزحة صغيرة مع 7 رجال ونمت لتصبح احتفالا دولياً، حيث تشارك عشرات المدن حول العالم كل عام فيها”.

وانتشرت في ميدان تايم سكوير في نيويورك لكن حجمه أصغر و منطقة بيكاديلي في لندن مليئة بالمسارح ودور العرض والمتاحف الرائعة و المسلية و المعارض كما يتواجد فيه الكثير من الاستعراض من الأشخاص الذين يقومون بالعروض للسياح و المطاعم متوفرة بكثرة في

ومنطقة بيكاديلي في لندن، يمكن الوصول لأهم الأماكن في البيكاديلي و قربها عبر محطة الاندرقراوند Piccadily Circus هل ما زلت تسأل اين اذهب في لندن يوم السبت و الاحد ؟ لا تقلق سأشرح لك بشكل أفضل وموسع .

أغرب العادات في بريطانيا:

يولى الإنجليز إهتماما بالغا بالطعام فى الأفراح ويسمونه “الفطور” وهو عبارة عن مائدة مليئة بكل ما تشتهى الأنفس ، ويتم تقديمها للضيوف فى ليلة الزفاف ، وأحيانا ما يتم تقديمها قبل بداية فعاليات الزفاف .

وقديما كان يلزم على العروسين ، الصيام قبل زفافهم ، لذا سميت هذه المائدة بالفطور ، ولكن فى الوقت الحالى أختفت عادة الصيام وبقيت عادة إطعام الضيوف من “فطور العروسين” .

تتسم الأفراح فى بريطانيا بالتكلف ، وهى باهظة التكاليف ، فلا تتسم بالبساطة كما هو الحال فى البلدان العربية وبعض البلدان الغربية ، فلا يمكن مثلا أن يقام حفل الزفاف بالقرب من المنزل أو فى حديقة ملحقة به ، ولكن علي العروس أن يحجز قاعة كبيرة فى أحد الفنادق الفخمة ليقيم بها عرسه ، وهناك الكثير من الطقوس التى يجب الإلتزام بها ولا يكتمل الزفاف بدونها .

وفى بريطانيا ، يجب أن تحصل على موافقة من الحكومة لتقيم حفل زفافك فى قاعة بعينها ، فيشترط أن تختار قاعة كبيرة ومفتوحة للجميع بالمجان ، فالأماكن المغلقة غير محببة فى بريطانيا ، وعادة ما يبدأ الحفل فى النهار وفى الهواء الطلق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى