منوع

بعد أن أثارت إجابته عاصفة إعجاب.. الطفل يخرج عن صمته ويكشف سبب إجابته بكلام أجمل من الإجابة نفسها

بعد أن أثارت إجابته عاصفة إعجاب.. الطفل يخرج عن صمته ويكشف سبب إجابته بكلام أجمل من الإجابة نفسها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، صورة لورقة إجابة امتحان طالب أثارت جدلا كبيرا بسبب إجابته عن أحد الأسئلة الموجودة بالامتحان.

أحدث طالب ضجة كبيرة من خلال إجابته على سؤال في الامتحان حيث أنه أجاب على السؤال بطريقة أصابت الجميع بالذهول كما أنه جعل المصحح يبكي من إجابته،

حيث أن المدرس قام بوضع سؤال للطلاب في الامتحان وقام طالب بوضع إجابة السؤال بطريقة جعلت الجميع في حالة من الذهول وتدل إجابته على مدى خُلق هذا الطالب واستشعار مدى قربه من الله تعالى، تعرف ماذا كانت إجابة الطالب وماذا فعل المدرس حينما وجد هذه الإجابة.

إجابة الطالب التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

من الواضح أن مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة أصبحت شيئاً أساسياً لدى غالبية الناس حيث يستخدمه الجميع بشكل يومي، ويتعرفون من خلاله على أحدث الأخبار اليومية التي تحدث كذلك تتيح للجميع التواصل بشكل دائم ومستمر ومن بين الأخبار التي تداولها رواد التواصل الاجتماعي خلال هذه الفترة هو إجابة طالب على سؤال في الامتحان،

استمر استخدام مواقع التواصل لهذه الإجابة التي تم تداولها بشكل كبير بين الجميع ليبينوا مدى الأخلاق الجميلة التي يتحلى بها الطالب،

كما يؤكدون على التربية الجيدة والأخلاق النبيلة التي يقوم الآباء والأمهات بغرسها في أبنائهم منذ الصغر، حيث كان سؤال المعلم” عن ما هو إعراب الآية القرآنية ”خُلق الإنسان من عجل” ؟ وكانت إجابة الطالب كالآتي : “خلق: فعل ماض لم يُنسي فاعله “لن أكتب مبني للمجهول تأدبًا مع الله عز وجل”.

رد فعل المعلم على إجابة الطالب
على الرغم من أن الإجابة التي كتبها الطالب في الامتحان دراسياً ليست دقيقة، إلا أن المعلم قد انبهر بتلك الإجابة وبتفكير الطالب العقلاني الذي يوضح أن الطالب استحى أن يكتب أنه (مبني للمجهول)،

حيث أن الله تعالى معلوم دائماً وأبداً فرد المعلم على إجابة الطالب : (بارك الله في أدبك وعلمك أحسنت ممتاز)، كما أنه أعطى له الدرجة بشكل كامل دون ينقص منها أي درجة.

رد الطالب

وقال الطالب الذي لاقى تصرفه استحساناً من قبل الملايين، أنه لم يتخيل ويتقبل أن يقوم بإعراب الجملة بالشكل القاعدي الذي تعلمه.

وإنما أعرب الجملة بما يليق بجلال الله وعظمته، وصرح أنه لو أعيد عليه نفس السؤال في أي مكان وزمان وفي اية مرحلة علمية سيجيب نفس الإجابة لعظمة الله ورفيع شأنه.

جاء خلال أول سؤال بالامتحان أعرب الجمل الآتية ” خُلق الإنسان من عجل ” ، و من خلال ورقة الاجابة المتداولة قام الطالب بالاعراب ” خلق : فعل ماضى لم ينسى فاعله ( لن أكتب مبنى للمجهول تأدبا مع الله عز و جل “.

رد فعل المعلم
تجاوب المعلم مع الطالب و كتب على إجابته ” بارك الله فى أدبك وعلمك أحسنت .. ممتاز ” و اعطى للطالب الدرجة الكاملة فى الامتحان ٢٠ درجة

تعليقات رواد السوشيال ميديا
تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى مع الصورة المنتشرة كالاتى ” وراء هذا الطالب أم وأب احسنوا تربيته فعلا من المحرج وضع الآيات القرانية مواضع الإعراب ”

وعلق الآخر ” اتربى كويس على معرفة ربه ودينه .. فى وجود مثله لا نخشى على وطن ”

و الأخير كتب ” بسم الله ماشاء الله عليه ذكاء وأدب ربي يحفظه لأسرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى