منوع

عجزوا عن تفسير اللغز.. مدينة صغيرة نسائها يلدن توائم فقط والعلماء في حيرة

عجزوا عن تفسير اللغز.. مدينة صغيرة نسائها يلدن توائم فقط والعلماء في حيرة

تتصف القرى في الأرياف بأنها عائلات كبيرة ويتم الزواج فيما بينهم في دائرة ضيقة للغاية، وهذا الأمر يؤدي إلى حدوث طفرات على مستوى القرية تجعلها مادة دسمة للعلماء.

حيث يقومون بدراسة هذه الظواهر والطفرات وتقديم الآراء والنتائج بشكل علمي، ويستنبطون قوانين للوراثة من خلال تلك الدراسات.

يوجد الكثير من القرى التي شاهدنا فيها أصنافاً من الأطفال يتقاسمون خللاً وراثياً جعلهم يتشابهون في شيء معين

في مدينة كانديدو جودوي ، الواقعة في أقصى جنوب البرازيل ، هناك لغز لا يمكن لأي شخص ، بما في ذلك المجتمع العلمي عجز عن تفسيره: معدل المواليد التوأم في المدينة مرتفع بشكل غير طبيعي.

تقع المدينة المسماة Cândido Godói في أقصى جنوب ولاية البرازيل، على الرغم من أن عدد سكانها يقارب 7000 نسمة ، إلا أنه دائمًا ما يكون في الأفق بسبب علماء من جميع أنحاء العالم.

وبحسب ما ترجمه تركيا هاشتاغ، فأن هناك لغزًا في المدينة لا يستطيع أحد تفسيره، واحد من كل خمسة ولادات هو توأم.

لم يتم الإعلان عنها لعشرات السنين
على الرغم من وجود هذه الظاهرة في المدينة منذ عقود ، إلا أنها لم يتم شرحها بشكل كامل. حوالي واحد من كل خمسة ولادات هو إما ولد توأم أو بنت توأم.

5 مرات أكثر من العادي
بالنظر إلى أن هذا المعدل هو واحد من كل 80 مولودًا في جميع أنحاء العالم ، فإن سبب هذا الاختلاف الكبير يجذب انتباه الجميع. أخيرًا ، انخفض هذا المعدل إلى واحد من كل 40 بسبب الإنجاب بمساعدة طبية وزيادة الحمل المتأخر في السنوات الأخيرة. ومع ذلك ، لا يزال المعدل أعلى بحوالي 5 مرات من المعدل الطبيعي.

قد تكون التجارب العلمية قد أثمرت
على الرغم من أن العالم العلمي يعمل بنشاط للعثور على إجابات لهذه الأسئلة ، فقد تم طرح بعض الفرضيات بسبب عدم وجود تفسير ملموس. على سبيل المثال ، ظهر هذا الوضع نتيجة التجارب العلمية التي أجريت في المنطقة. لكن نتيجة لذلك ، هناك شيء واحد فقط واضح ؛ معدلات المواليد مرتفعة بشكل غير مفهوم علميًا.

اقرأ أيضاً: إنتاج حبات بطاطا بحجم إنسان تثير حيرة السكان في محافظة يمنية (صور ـ فيديو)

تعد الزراعة داخل الأراضي اليمنية ركنا أساسيا من مصدر رزق العديد من اليمنيين بالإضافة الى انها ثروة اقتصادية كبيرة للبلاد في تساهم وبشكل كبير في تحسين الواقع المعيشي للمواطن اليمني في جميع الفترات .

وعلى الرغم من تراجع مواسم الزراعة في اليمن نتيجة الأوضاع الحالية لكن مازال اليمنيون يزرعون ويكافحون من أجل لقمة عيشهم وسنتحدث في سياق هذا التقرير عن حدث نادر لمواطن يمني قام بزراعة أرضه بثمار البطاطا ليتفاجئ في النهاية بما حصد .

حيث تفاجئ مزارع يمني في احد المحافظات اليمنية بزراعة بطاطا بحجم كبيير. ونشر المزارع صورة للبطاطا كبيرة الحجم والذي اندهش الجميع من رؤيتها ولأول مرة بذلك الحجم.

وقال خلال نشر الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي”: نحمد الله على نعمة الأرض الطيبة والماء العذب”.

وأضاف في منشوره الذي كتبه بالفيس بوك ورصده موقع خبابير”: هذه من منتجات الحيال الفيض مديرية المتون محافظة الجوف نحمدالله على هذه النعمة.

وعبر عدد من المتابعين بإعجابهم الكبير بحجم ثمرة البطاطا التي خرجت بحجم كبير ولأول مرة يشاهدوها في حياتهم.

وتعد الجوف ارض طيبة في زراعة العديد من المحاصيل الزراعية فقد احتلت الزراعة أولوية في قائمة اهتمامات الآباء والأجداد اليمنيين في ربوع اليمن وفي محافظة الجوف خاصة

وتحتاج زراعة البطاطا الحلوة إلى معاملة خاصة وجو مناسب منذ بدء عملية الزراعة وحتي مراحل النمو، فاختيار التقاوي والتربة المناسبة لزراعة البطاطا الحلوة وإتباع الاشادات الخاصة بالري والتسميد ومكافحة الآفات يساهم في جودة وحجم الإنتاج ويعود بالنفع على المزارعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى