منوع

لعبة FIFA 23 في طريقها لتصبح أعظم إصدار في تاريخ السلسلة “فيديو”

لعبة FIFA 23 في طريقها لتصبح أعظم إصدار في تاريخ السلسلة “فيديو”

صرحت شركة EA ان لعبة كرة القدم الشهيرة FIFA 23 تقترب من كسر المزيد من الارقام القياسية لتصبح اضخم عنوان في تاريخ السلسلة.

كشف الناشر عن ذلك خلال جلسة الاستماع بمناسبة الربع الثالث للسنة المالية الحالية يوم الثلاثاء الماضي. حيث ومنذ بداية العام وحتى اليوم، نما صافي الحجوزات في سلسلة FIFA بنسبة 4٪.

واشار التقرير الى ان مبيعات اللعبة شهدت نمو بمقدار 50% عن العام السابق في السوق الامريكي وحده، بينما اكدت EA ان اللعبة سجلت رقم قياسي في عدد اللاعبين خلال الربع الثالث من السنة المالية.

يذكر ان لعبة FIFA 23 قد بدأت بتسجيل ارقام قياسية جديدة منذ اطلاقها في سيبتمبر من العام الماضي 2022، حيث سجلت اللعبة اكثر من 10.3 مليون لاعب خلال اول 7 ايام من اطلاقها. مقارنة بالجزء السابق الذي سجل 9.1 لاعب خلال اول 10 ايام من الاطلاق.

بالطبع، هذا الجزء سيكون الاخير من شركة EA تحت سلسلة فيفا، بعد ان انتهت رخصة حقوق امتلاك الاسم الذي سيعود الى اتحاد كرة القدم الدولي. بينما تستعد شركة EA لتقديم السلسلة تحت الاسم الجديد EA Sports FC الذي من المفترض ان يتم الكشف عنه لاول مرة في شهر يونيو (6) من هذا العام 2023.

في المقابل، اعلن اتحاد كرة القدم الدولي انه يعمل مع عدة جهات خارجية من اجل اعادة اصدار لعبة FIFA من جديد على يد مطور وناشر جديد بعد تخلي شركة EA عن ملكية الاسم.

وأصبحت لعبة FIFA 23 متاحة الان لجميع اللاعبين عبر مختلف منصات اللعب الرئيسية، وقد حصلت قبل قليل على تحديث جديد جلب معه بعض التحسينات والإصلاحات، تعالوا لنتعرف عليها…

التحديث الجديد ليس بتلك الضخامة المتوقع منها، والذي عادةً ما يأتي في أول شهر من إطلاق لعبة فيفا، إلا أن العديد من اللاعبين كانوا بأمس الحاجة الى إجراء بعض التغييرات والتحسينات التي تضمنها التحديث الأخير، والتي كانت على رأسها إجراء بعض التعديلات على آليات اللعبة، مثل تحسين الرسوم المتحركة أو حركة جري اللاعب التي كانت تظهر فيها بعض الأخطاء.

بالإضافة الى ذلك، فستصبح ضربات الجزء التي كانت سهلة للغاية في تسجيل الأهداف أكثر صعوبة بعد الإصلاح، حيث ستحتاج الى المزيد من المهارة من أجل تسجيل الأهداف، ويعمل كذلك على تحسين حركات المراوغة التي شابها بعض المشكلات التقنية، وأهم ما جاء في التحديث:

ـ تم تقليل دقة ضربات الجزاء التي يتم تنفيذها عندما تكون حلقة الهدوء صفراء أو حمراء.

ـ زيادة سرعة حركة المراوغة الفنية للمراوغين الأقل تصنيفًا.

ـ يؤثر هذا التغيير بشكل خاص على اللاعبين الذين يقل تقييمهم في المراوغة عن 90.

ـ الحكام أصبحوا الآن أقل عرضة لارتكاب الأخطاء في احتساب لمسات اليد.

ـ من المرجح أن يمنح الحكام المعدلون بطاقات صفراء عن الأخطاء التي يرتكبها التدخل الصعب.

من المتوقع أن يتم إصدار أول تحديث هام للعبة FIFA 23 في وقت لاحق من هذا الشهر،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى