منوع

جومانا مراد تتحدث عن رحيل ابنتها.. كنت اتوقع ذلك وكانت نفحاتها من الجنة!!

أعربت الفنانة السورية جومانا مراد عن سعادتها الكبيرة بنجاح دورها في مسلسلي “عملة نادرة” و”بابا المجال”، اللذين عرضا خلال الموسم الرمضاني الفائت.

وأشارت مراد خلال حوارها في برنامج “كلمة أخيرة” إلى أنها كانت في البداية تشعر بالخوف من الظهور في أكثر من عمل في الموسم الرمضاني، ووصفت الأمر بأنه “مخاطرة كبيرة”، ولكنها شعرت بالفخر والسعادة بعدما نجحت في تقديم أدوارها بنجاح.

وخلال المقابلة، تحدثت جومانا عن وفاة ابنتها قبل نحو عامين، ووصفت تلك الحادثة بأنها من أصعب اللحظات في حياتها، إلا أنها تمكنت من الصمود والتحلي بالصبر والقوة.

وقالت مراد: “في يوم دفن ابنتي، كان الناس يبكون وأنا كنت قارئة القرآن، فربنا يحفظ لي أولادي وابنتي التي هي الآن ملاك في السماء، ولم أتوقع وفاتها، لقد كنت أقول دائماً إن ابنتي مقاتلة وستتغلب على مشاكلها ولن تموت”.

وأضافت جومانا أنها شعرت بقدوم أجل ابنتها، وذكرت أنها لم تتمكن من النوم في الليلة التي سبقت وفاتها، وأنها تحدثت مع زوجها وأخبرته بأنها تشعر بقدوم هذا اليوم، وبالفعل توفيت ابنتها في اليوم التالي.

وتحدثت جومانا عن زيارتها الأخيرة لطفلتها وكيف قرأت لها القرآن والدعاء قبل وفاتها، وأشارت إلى أنها شمت رائحة الريحان في يدها بعد مغادرتها المستشفى، ووصفت تلك الرائحة بأنها رائحة أهل الجنة.

أعربت الفنانة جومانا مراد عن خوفها الشديد من شخصية “دميانة” التي جسدتها في مسلسل “عملة نادرة”، وذلك بسبب صعوبة الشخصية وتعقيداتها التي أثرت عليها بشكل كبير، حتى بدأت تبكي عندما قرأت السيناريو.

وأشارت جومانا إلى أنها لم تكن تهتم بأن تظهر بشكل جميل في الدور، ولم تضع الكثير من الماكياج، كما أنها استخدمت كحل في عينيها لتتناسب مع الشخصية الصعيدية التي تجسدها، مؤكدة أن اللهجة المصرية لم تكن صعبة عليها بسبب تجربتها السابقة في العيش في مصر وتعرفها على أسلوب المصريين في التحدث.

تحدثت الفنانة جومانا مراد عن أهمية موضوع غياب الأزواج لفترات طويلة الذي تناوله مسلسل “عملة نادرة”. وأوضحت أن هذه القضية تسبب اضطرابًا نفسيًا للنساء، خاصةً إذا كانت العائلة تعتمد على دخل الزوج الوحيد. وأشارت إلى أن شخصية “دميانة” التي جسدتها في المسلسل هي شخصية مظلومة تعرضت للعديد من الضغوط والمشاكل ولكنها استطاعت الصمود بشجاعة.

وأضافت جومانا أنه يجب الحديث عن هذه المواضيع بدون قلق وأن النساء يجب أن يعبرن عن مشاعرهن، وأن الكتمان طبيعي ولكنه يسبب كثيرًا من المشاكل النفسية. وأشارت إلى أن شخصية “دميانة” استطاعت التعبير عن مشاعرها بشكل جيد واحتفظت بقوتها الداخلية.

وتحدثت جومانا عن صعوبة مشهد نعش زوج “دميانة” الذي كان يعد من أصعب المشاهد التي قامت بتمثيلها. وأوضحت أنها قلقة من تكرار الأدوار التي تتطلب منها التعامل مع مشاهد صعبة، وأنها تهتم بالتفاصيل الدقيقة لأنها تعتبر مهمة للتواصل مع الجمهور.

تحدثت الفنانة السورية جومانا مراد في المقابلة عن إمكانية ظهورها في دور “راقصة” في أحد أعمالها الفنية، إلا أنها أشارت إلى أنها تحتاج إلى وجود قصة متمحورة حول الشخصية، وأنها لا تريد أن يكون الدور مجرد “راقصة وخلاص”. وأوضحت أنها يمكنها أن تقدم هذا الدور، ولكن بشرط وجود قصة مثيرة ومتميزة للشخصية.

وأضافت جومانا أنها تتمنى أن تكون الشخصية متميزة وملهمة مثل الشخصية التي جسدتها الفنانة المصرية نبيلة عبيد في فيلم “الراقصة والسياسي”، الذي يعد من الأفلام الكلاسيكية التي تركت بصمة في السينما المصرية. وأشارت إلى أنها تتمنى أن تكون الشخصية قادرة على إلهام الجمهور وتنقل قصة مؤثرة ومميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى