منوع

سليم صبري.. أبرز المعلومات عن الممثل المبدع الذي اشتهر بأدواره القوية والمميزة

يعدّ صليم صبري، الممثل والمخرج السوري المخضرم، شخصية فنية بارزة في مجال الدراما السورية. تزوّج صبري من الممثلة السورية القديرة ثناء دبسي، ويتزيّن بابنتهما الشهيرة يارا صبري.

بدأ صبري نشاطه الفني على خشبة المسرح، وقدّم أولى أعماله الفنية خلال دراسته في كلية الحقوق بالمسرح الجامعي. ومن ثم، اتجه صبري إلى مجال الإخراج الدرامي وخرج العديد من الأعمال المميّزة. كما تألّق صبري في التمثيل وقدّم عشرات المسلسلات المتنوعة التي لاقت إعجاب الجماهير وأصبحت من الأعمال الناجحة.

أبرز المعلومات عن سليم صبري

سليم صبري هو ممثل ومخرج سوري مخضرم، ولد في العام 1959 في مدينة حلب السورية. بدأ صبري مشواره الفني على خشبة المسرح، حيث عمل في مسرحية “الحرية” للكاتب السوري سعد الله ونوس، وهي العمل الذي شكّل بداية نشاطه الفني.

تعلّم صبري في كلية الحقوق بجامعة دمشق، وفي الوقت نفسه كان يعمل في مجال الفن ويقدّم العروض المسرحية. في عام 1983، شارك صبري في فيلم “الفرسان الثلاثة” للمخرج السوري نبيل الملحم، وبدأ بعدها في العمل في مجال التمثيل.

عمل صبري في العديد من المسلسلات الدرامية السورية والعربية، بما في ذلك “أبو البنات”، “الغراب الأسود”، “الفرح”، “العراب”، “الأب الروحي”، و”أمير الليل”، وغيرها. كما قام بإخراج العديد من الأعمال الدرامية، بما في ذلك “أحلام الفتى الطائر”، و”الكابوس”، و”الحرب الأهلية”، و”العريس”، وغيرها.

تزوج صبري من الممثلة السورية القديرة ثناء دبسي، ولديهما ابنة واحدة هي الفنانة الشهيرة يارا صبري. يعتبر صبري من أبرز الشخصيات الفنية في سوريا والوطن العربي، حيث حقق نجاحاً كبيراً في مجال التمثيل والإخراج الدرامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى