منوع

نقابة الفنانين السورية تعلن منع عدد من الفنانين من دخول سوريا والغناء فيها!

ذكرت مصادر من نقابة الفنانين في سوريا لإذاعة شام إف إم المحلية أن النقابة، برئاسة الفنان محسن غازي، ستصدر تعليمات جديدة تمنع بموجبها عددًا من الأشخاص الذين يقدمون الفن الهابط من دخول الأراضي السورية والغناء فيها.

كما تتضمن هذه القائمة كلًا من جاد الزعبي، إنجي فرح، مهند زعيتر، وديع الشيخ، فاطمة عثمان الملقبة بريم السواس، ليال خوري، ومايا غانم. وسيصدر قرار المنع خلال الشهر القادم أو ربما قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وبررت النقابة قرارها بسبب ما تحمله بعض الحفلات الفنية من كلمات غير أخلاقية، تؤثر سلبًا في الذائقة العامة لدى الأطفال واليافعين والكبار، وتتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع السوري. وأكد المخرج اللبناني شربل الغاوي صحة هذا القرار على صفحته على فيسبوك. قائلاً إن القرار يأتي بسبب الكلمات غير الأخلاقية التي تحويها بعض البرامج الفنية والتي تتنافى مع العادات والتقاليد السورية.

من الواضح أن النقابة السورية للفنانين ترى أن هذا القرار سيساهم في تحسين جودة الفن المقدم في سوريا. وسيؤدي إلى تحسين الذوق العام لدى الجمهور. ومن المهم أن نلاحظ أن النقابة تركز على منع الفن الهابط والكلمات غير الأخلاقية، وليس على منع الفن بشكل عام.

ومع ذلك، فإنه من الممكن أن يؤثر هذا القرار على صناعة الفن في سوريا. حيث أن بعض الفنانين الذين تم إدراجهم في القائمة لديهم قاعدة جماهيرية كبيرة وشعبية واسعة في سوريا وخارجها. ومن المهم أيضًا أن يتم التأكد من أن هذا القرار لن يؤثر على حرية التعبير الفني والإبداع في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى