لا يصدق ..امر بسيط مكن علماء من تحويل النحاس إلى ذهب في هذه الدولة - ترند بوست
منوع

لا يصدق ..امر بسيط مكن علماء من تحويل النحاس إلى ذهب في هذه الدولة

ترند بوست – متابعات

لا يصدق ..امر بسيط مكن علماء من تحويل النحاس إلى ذهب في هذه الدولة

كشف علماء صينيون عن إمكانية تعديل النحاس لينفذ جميع وظائف الذهب الكيميائية بمثابة محفز، بواسطة تغيير بنية أغلفته الإلكترونية (غلاف التكافؤ).

وبحسب موقع (روسيا اليوم) فقد عرض العلماء نتائج بحثهم في مجلة “Science Advances”، وجاء فيها “قصف ذرات النحاس بواسطة بلازما الأرغون بطريقة خاصة يغيرها حيث (تتجمد) في الحالة الصلبة، وتتوقف عن التفاعل مع غاز أول أكسيد الكربون والأكسجين، وتسلك سلوك المعادن النبيلة. وهذا يعني أن النحاس سيحل محل الذهب مستقبلا كمحفز”.

واكتشف جيان سون من معهد الفيزياء الكيميائية في محافظة داليان وزملاؤه أن النحاس يمكن أن يحل محل الذهب والمعادن النبيلة الأخرى. لذلك فهم منذ فترة يدرسون كيفية تغير بنية جسيمات المعادن المختلفة التي تظهر نتيجة “قصف” صفيحة من هذه المعادن ببلازما باردة. وبعد تحليل النتائج، اكتشفوا أن هذه العملية ولدت دقائق نانو فريدة من النحاس.

ويأمل العلماء في أن تسمح نتائج دراستهم في تخفيض كلفة المواد المحفزة واستخدام الذهب في تلك الأماكن التي لا يمكن تبديله بمعدن آخر.

ويستخدم الذهب على نطاق واسع بمثابة أساس للمحفزات في التفاعلات الكيميائية على الرغم من خموله الكيميائي وقلة توافره في الطبيعة. لذلك، يبحث علماء الكيمياء وغيرهم عن معدن أو مادة غير عضوية كبديل أرخص ثمنا.

يهتم الكثير في الأيام القليلة السابقة بكال ما يخص دمغة الذهب الجديدة والتي كشفت الحكومة عنها خلال الساعات السابقة، حيث يزداد القلق عند تجار الذهب وعند المستهلكين حول مصير مخزون الذهب بالدمغة التقليدية، إليك أشهر أسئلة التي تحوم حول الدمغة الجديدة للذهب وإجابتها.

دمغة الذهب الجديدة دمغة الذهب

تعبر دمغة الذهب عن علامة رسمية للذهب التي تكون خاصة بكل دولة وتخص المعادن الثمينة من الفضة والذهب والبلاتين والتي يطلق عليها دمغة المصوغات، وتعتبر إجباري على جميع صناع المعادن والمصوغات استخدامها وإلا يتم سحب المصوغات فهي لن تطابق المواصفات المطلوبة والتي ينص القانون عليها.

ما هو الدمغة التقليدية للذهب؟

هو عبارة عن دمغ معدن الذهب قلم حفور برموز يتم دمجها وتقوم مصلحة الدمغة والموازين بدمجها وختم المصوغات الذهبية من خلال مكابس على أجزاء الذهب ويتبع نظام الدمغة منذ نشأة الدمغة في عهد الاحتلال الإنجليزي.

ما هي دمغة الذهب الجديدة؟
هي عبارة عن دمغ المصواغات الذهبية بالليزر، والتي تتضمن كافة معلومات عن القطعة الذهبية، كما أنها تعتبر مثل شهادة ميلاد لكل قطعة ذهبية، تتضمن بيانات مثل أسم المصنع ووزن القطعة ونوع الجرام والصانع وكافة المعلومات حول القطعة والمشغولة الذهبية.

ما فائدة دمغة الذهب الجديدة؟
تعد دمغة الذهب الجديدة هو تطور طبيعي لدمغ الذهب وأيضا تحد من التلاعب بالمشغولات الذهبية والغش في بيع الذهب، حيث تمنع ظاهرة بيع الذهب بدون تدوين دمغة أو بيع الذهب المزور والمغشوش، كما يساعد على ظاهرة سرقة الذهب، كما يمنع تشوه القطع الذهبية كما كان يحدث في الدمغات القديمة اليدوية.

المصدر : أورينت نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى