منوع

إذا رأيت هذا اللون على شجرة فلا تتردد في ركن سيارتك بعيداً والهر.وب والسبب صـ.ـادم.. شاهد

إذا رأيت هذا اللون على شجرة فلا تتردد في ركن سيارتك بعيداً والهر.وب والسبب صـ.ـادم.. شاهد

نظراً إلى أن الأشجار قد تشكل خـ.ـطراً حقيقياً لحادث (الانقـ.ـلاب ، كـ.ـسر في العمود ، كسر في الفروع ، إلخ) ، تقع على عاتق مجلس إدارة الغابات معرفة مستوى الخطر الذي قد تنطوي عليه الأشجار،

من خلال رصد شامل ومستمر ، والذي يسمح بتنفيذ الإجراءات ذات الصلة لتقليل مستوى المخـ.ـاطر إلى حدود تعتبر مستدامة أو مقبولة.

تتمثل الخطوة الأولى لهذه الإدارة في معرفة وضع جميع أفراد الكتلة المشجرة ، حيث يتم إجراء قوائم الإحصاء بشكل دوري مع التحديثات كل أربع سنوات.

ضمن قوائم الإحصاء هذه ، يتم جمع العديد من المعلمات لمعرفة حال كل شجرة وتقدير احتمالات مخـ.ـاطرها الفردية ، بالإضافة إلى حالة الصحة وقوتها الكلية ، ووضع خطة إدارة الأشجار وبالتالي تخـ.ـطيط الإجـ.ـراءات السنوية .

تنطوي إدارة مخاطر الأشجار على إجراءات متنوعة. إن وضع مؤشرات المخـ.ـاطر ، والتفتيش والتقييم البصري ، بالإضافة إلى التحديد الواضح للأشجار المعـ.ـرضة للخـ.ـطر ، هي بعض من هذه المؤشرات.

من ناحية أخرى وبطريقة تكاملية ، فإن خبراء زراعة الأشجار هم المسؤولون عن مختلف الدراسات والتشخيصات ومقترحات الإدارة.

وبالمثل ، يتم إعداد تاريخ كل شجرة ، وتتبع للحوادث ، بالإضافة إلى سجل قياس ونُمُوْ للأشجار التي تمت إزالتها ، وذلك حتى نتمكن من تطوير الإحصائيات الخاصة بالمخـ.ـاطر المحتملة. النتيجة فعلاً أنه ، عمل ذو أهمية كبيرة يتطلب ضوابط عديدة ومشاركة خبراء بارزين في هذا المجال.

مؤشر المخـ.ـاطر هو مؤشر هدفه إظهار الحالة العامة للشجرة فيما يتعلق بمخـ.ـاطر السقـ.ـوط. تسمح عمـ.ـليات الفحص والتقييمات البصرية ، التي يرافقها في بعض الحالات التجربة الفعلية عن مقاومة الأشجار ، بالتنبؤ بهذه المخـ.ـاطر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تاريخ كل شجرة والإجراءات المتخذة في بيئتها ، يساعد كثيرا في هذا التشخيص وتوقعات المخـ.ـاطر.

وبهذه الطريقة ، من الممكن معرفة احتمالية الكسر أو الخلع الذي يسبب ضرر الأشخاص أو ضرر بعض عناصر التراث ذات القيمة الكبيرة ، وهو نظام تقييم يسمى “الهدف”. يجب الإشارة على أي حال إلى أنه ليس علمًا دقيقًا. لذلك ، نسعى بشكل أساسي على معاملة الأشجار المحاطة بخطر كبير.

وفي هذا الصدد ، من الواضح أن الإدارة الحالية للأشجار تفي بمعايير الجودة ومستويات المعرفة التي يمكن التطلع إليها والتي هي في متناول أيدينا. ومع ذلك ، نحن نعمل باستمرار على تحسين وإضفاء الطابع المهني على المعدات البشرية والوسائل الميكانيكية والمادية ، والتي تضمن العمل الفعال في السعي لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في معاملة الأشجار المحاطة بالمخـ.ـاطر.

يقوم الخبراء بوضع إشارات حمراء في حال أنه سيتم قطع الشجرة وإشارات خضراء في حال الإبقاء عليها فلذلك يجب ركن السيارة في مكان بعيد عن هذه الأشجار التي توجد عليها هذه العلامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى