منوع

تلفزيون النظام يقطع البث لنقل خبر هام وعاجل وضروري (فيديو)

تلفزيون النظام يقطع البث لنقل خبر هام وعاجل وضروري (فيديو)

في حدث غير اعتيادي قطع التلفزيون السوري التابع للنظام بثه المباشر بشكل مفاجئ ما أثار سخرية وتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكما نعرف فقطع البث التلفزيوني عادة يكون للإعلان عن خبر هام وعاجل وضروري أو وفاة شخصية كبيرة في البلاد حينها تلجأ بعض القنوات الإخبارية لقطع البث لإذاعة الخبر.

لكن هذه المرة كان المفاجئ هو قطع البث التلفزيوني للتلفزيون الرسمي التابع للنظام أثناء بث حلقة تتحدث عن الحرب في سوريا وكيفية الخلاص والبدء بإعادة الإعمار كما وتتناول مشاكل الشعب السوري في مناطق النظام.

التسجيل المتداول على نطاق واسع، سخرية كبيرة لكونه يذكر بمقدار الخشبية والتعفن الموجود في الإعلام السوري الرسمي، إلى جانب كونه دليلاً على الآلية التي يتم فيها توظيف الأشخاص ضمن الدوائر الرسمية في البلاد بما في ذلك الإعلام، عبر الواسطة والمحسوبيات، دون الكفاءات.

وفي فيديو اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي لـ لحظة قطع التلفزيون السوري للبث ونقل تغطية لجنازة وديع جورج وسوف ما أثار سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يمر خبر و حدث وفاة ويع وسوف ابن المغني السوري الشهير والمؤيد لنظام بشار الأسد جورج وسوف ، لم يمر مرور الكرام.

حيث استحضر السوريون خاطرة سيئة عن جورج وسوف قام بها، وقارنوها مع الطريقة التي توفي فيها ابنه وديع مع احترام مقولة لا شماته في الموت.

وكتب الصحفي السوري عبد الله البشير “بمناسبة حزنه على أبنه دام وطال مع طول عمره، هذا الوغد احتفل يوما بمأدبة سوشي عندما كان أهل مضايا يموتون جوعا واستغل حينها وجع السوريين وتفاخر بزلط السوشي”.

“مات بعض الأبناء جوعا حينها، وشمت هذا الوغد بهم وبجوعهم، لكن عقاب هذا الوغد كان بوفاة ابنه بسبب فرط الطعام، وشتان بين الأمرين، هذا الوغد صديق شخصي لماهر الأسد ومقرب من عائلة الإجرام ومن ثوبهم”.

وقال ياسر سعد الدين جورج وسوف أشتهر بمواقفه المداهنة وبشكل منحط للإسد، ففي بداية الثورة السورية وفي حوار مع مجلة “فنونك” التونسية قال ﻭﺳﻮﻑ: “ﺑﺪﻙ ﻗﻠﻚ ﺷﻲ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﺧﻴﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺎﻟﺴﻤﺎ ﻭﻓﻲ ﺑﺸﺎﺭ ﺍﻷ‌ﺳﺪ ﺑﺎﻷ‌ﺭﺽ ﻭﻧﻘﻄﺔ ﺁﺧﺮ ﺍﻟﺴﻄﺮ ﺣﺎﺟﻲ ﺷﻮﻳﺔ ﺯﻋﺮﺍﻥ ﻳﺨﺮﺑﻮ ﺑﺒﻠﺪﻧﺎ”.

في عام 2016، وفيما كانت مضايا تحت حصار قاتل من قوات الأسد وحزب الشيطان، وأطفالها وأهلها يفتك بهم الجوع حتى موت بعضهم، وزع جورج وسوف صورا له أمام مائدة كبيرة من الشسوشي وهو يأكل بشراهة كنوع من التشفي والإنتقام.

استمر جورج وسوف بوقا لنظام القتل والدمار والبراميل المتفجرة، وتواصلت مواقفه المخزية حتى منحه الأسد جائزة الدولة التقديرية للفنون في عام 2019.

ويشاء الله أن تتكرر مشاهد فقدان السفاح حافظ الأسد لإبنه البكر باسل، مع الشبيح جورج وسوف في موت أبنه البكر وديع ليذوق هو الآخر طعم فقد الأبن وهو المؤيد لقتل الأبرياء ظلما وجورا وفجورا.

يموت باسل في حادث سيارة فاخرة وقد سرق ووالده أموال الشعب السوري، ويموت وديع في عملية تكميم معدة ليعالج سمنة مفرطة وقد سخر والده من سنوات من جوع الأبرياء في مضايا جراء حصار قوات بشار وزبانيته.

قبل دفن نجله وديع بدقائق.. جورج وسوف يوجه “رجاء خاص” للسوريين
أعلن المغني السوري، جورج وسوف، عن طلب خاص من السوريين أهالي قرية “كفرون”، مسقط رأسه، في سوريا، قبل دفن نجله “وديع” الذي توفي في عملية جراحية الجمعة.

ونشر وسوف مقطعا قصيرا عبر حسابه في فيسبوك أثناء توجهه بالسيارة نحو قريته وقال فيه : “لي رجاء كبير عنكم. ما حدى (لا أحد) يطلق نار ولا حتى رصاصة واحدة” خوفا من “أي حدى تاني لاسمح الله يناذى (تعرض أي شخص آخر للأذى). أي حدى يحصله شيء سيكون جرح غائر” بحسب قناة الحرة.

ووصل جثمان “وديع” إلى كنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذكس في الأشرفية، الأحد، ليرفعه المحبون أمام الكنيسة ويراقصونه على وقع أغاني والده وصولا الى داخل الكنيسة، في ظل صراخ وبكاء أهله ومحبيه.

وتم حمل الجثمان ونقل إلى بلدة كفرون في سوريا، حيث تقام له الصلاة قبل دفنه في مدافن العائلة، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا يظهر لحظة تأثر بين الفنان السوري وطليقته، شاليمار شبلي، خلال العزاء.

وقال وسوف في الفيديو باكيا: “راح الغالي، راح. راح وديع يا أم وديع (..)”، وترد زوجته متأثرة خلال العزاء: “يا حبيب أم وديع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى