منوع

شاب سوري: شكراً لهذه القطة فقد كانت سبباً في إنقاذ حياتي من الزلزال وهذه قصتي معها!

شاب سوري: شكراً لهذه القطة فقد كانت سبباً في إنقاذ حياتي من الزلزال وهذه قصتي معها!

كان خبر الزلزال صاعقا للسوريين المغتربين، فقد توزعت مشاعرهم بين الشمال السوري والجنوب التركي، حيث جاءت الأخبار تحمل نعي الأهل والمحبين والأصحاب في الشمال والجنوب.

لسان حال الجميع كان الألم حول عدم استطاعتهم الوقوف إلى جانب أهلهم في هذه المحنة أو حتى تشييعهم، حيث لا يستطيع السوري دخول تركيا منذ عام 2016 إلا بفيزا يحتاج استخراجها نحو شهرين

كما ناشد بعضهم السلطات السماح بجلب من تبقى من العائلات، خاصة مع وجود أطفال فقدوا كل أسرهم ولا يوجد لهم سوى أقارب تمنعهم القوانين والحدود من رعايتهم.

“معجزة” هذه العبارة يُكرّرها من استطاع النجاة من زلزال تركيا المدمر، بعد أن كُتب له عمر جديد نتيجة إنقاذه من الدمار الذي ضرب بيته في ثواني معدودة.

يقول أحد السوريين في قصته “عادت التي انقذت حياتي”

تنام جنبي واحيانا على يدي كل يوم والعب معها وتلعب معي ولم تؤذني ابداً ولم تحاول ان تظهر مخالبها معي لانني اعتني بها جيدا واشتري لها الطعام ، احيانا في منتصف الليل تقوم وتنظر الي وتذهب الى باب البيت وتعود وتكرر فعلتها حتى افهم انها تريد الخروج

لقضاء حاجة فأفتح لها الباب وعند انتهائها تعود وتقفز للنافذة وتحك بأظافرها على حديد النافذة وتصدر المواء لانتبه لها وافتح لها الباب.

في يوم الزلزال عند الساعة 3 ونصف كانت نائمة على يدي فجأة جلست وجرحت يدي وعضدتني بدون سابق انذار واسرعت باتجاه الباب فتحت لها

وانا في غاية الاستغراب لماذا فعلت هذا معي ولاول مرة !! جلست انتظرها لتعود وهي عادةً لا تتأخر اكثر من 10 دقائق ولا استطيع تركها في الخارج من جهة لا يطاوعني قلبي ومن جهة اخرى ستصدر ضجيجاً يزعج الجيران حتى افتح لها.

بقيت لاكثر من نصف ساعة انتظرها ولم تعد حتى جاء صوت مرعب من الارض واضاءت السماء وانا اشاهد النافذة وانتظر القطة وبدأت مقتنيات البيت بالسقوط والجدران بالتمايل حتى عرفت انه الزلزال فركضت الى غرفة النوم وسحبت الزوجة والاولاد للخارج حتى أمر الله الارض ان زلزلي مرة ثانية

فزلزلت الارض زلزالها واذ بالابنية تحولت لرماد والبشر لأموات وبدأت الأرض تتشقق والناس تذهب يمينا ويسارا وكأنه يوم القيامة وهم يصعقون.

من ثم بدأت الاخبار تتوافد الي من كل جانب ان الابنية التي وقعت على الارض تحتها عائلة خالتي بالكامل 9 افراد مع اطفال

وعائلة ابن عمي بالكامل اخرجناه وزوجته وطفلة وتوفي له 3 اطفال وعائلة صديقي واطفاله والجيران واطفاله والمعارف…. رحمهم الله جميعا وشافى الجرحى والمصابين..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى