منوع

بعد مرور 10 سنوات على ظهوره.. واتساب يضيف ميزة ثورية إبداعية جديدة ويسابق الزمن لخطف قلوب مستخدميه

بعد مرور 10 سنوات على ظهوره.. واتساب يضيف ميزة ثورية إبداعية جديدة ويسابق الزمن لخطف قلوب مستخدميه

ما زال التطبيق الأول عالمياً في مجال المراسلات الفورية “واتساب” يواصل إبداعته وتألقه، من أجل خطف قلوب مستخدميه الذين يتعدون الـ2 مليار مستخدم حتى الآن،

وبالرغم من هذه الأعداد الكبيرة التي تستخدم التطبيق الأخضر، إلا أن الواتساب ما زال يفتقد العديد من المزايا الهامة، ولذا فإنه يقوم باقتباس بعض المزايا الموجودة بالتطبيقات الأخرى مثل التيلجرام وغيره.

وبحسب أحدث نسخة تجريبية أطلقها الواتساب مؤخراً، فإن التطبيق يعمل الآن على تطوير ميزة تسجيل مقاطع فيديو لمدة 30 ثانية، وذلك على غرار الرسائل الصوتية، وستكون هذه الميزة خاصة بهواتف آيفون بشكل مبدئي، على أن يتم إتاحتها لجميع المستخدمين في وقت لاحق.

وهذه الميزة ما هي إلا وسيلة تواصل جديدة مع الأحباب والأصدقاء، ففي السابق كان يتم إرسال رسالة صوتية، أما الآن فأصبحت رسائل الفيديو المصورة متاحة كوسيلة جديدة للتواصل، وذلك بالضغط على زر الكاميرا، مثل ما يحدث في الرسائل الصوتية.

كما أن ميزة واتساب الجديدة والمعروفة باسم Video messages، تساعد المستخدمين في التعبير عن مشاعرهم بشكل أفضل من خلال رسائل الفيديو المصورة، كما ستكون هذه الرسائل مشفرة بشكل كامل بين الطرفين.

وكانت واتساب طرحت في وقت سابق تحديثا لإصدار Android منذ بضعة أيام يُظهر زرا جديدا يتم عرضه بمجرد تلقي إشعار برسالة جديدة. وبمساعدة الزر الجديد يمكنك كتم صوت محادثات معينة دون الاضطرار إلى فتح التطبيق وكتم صوته باستخدام قائمة النقاط الثلاث.

كما تساعد الميزة الجديدة التي يقدمها تطبيق واتساب في التقليل من استقبال المكالمات المزعجة من الأرقام المجهولة بشكل كبير.

ومع توفير تطبيق واتساب للميزة الجديدة التي يقدمها يمكن حظر هؤلاء المتصلين والإبلاغ عنهم وتجنب تلقي المكالمات من الأرقام المجهولة من خلال كتمها.

ويعمل تطبيق خدمة المراسلة “واتساب” على إدخال ميزة جديدة طال انتظارها عبر السماح لمستخدميه بتعديل الرسائل النصية التي تم إرسالها بالفعل.

وبحسب موقع “WABetaInfo” المهتم بتتبع جميع التحديثات على تطبيق واتساب، فإن الميزة الجديدة لن تكون متاحة سوى لفترة وجيزة تصل لـ15 دقيقة بعد إرسال الرسالة.

كذلك أشار الموقع إلى أن التطبيق لم يعلن رسميا عن تفاصيل موعد طرح الميزة الجديدة بعد، لكنها ستكون متاحة في البداية على الإصدارات التجريبية التي ستطرح قريبا.

وتم طلب التعديل من قبل الملايين من مستخدمي واتساب في محاولة لتصحيح الأخطاء الإملائية أو الرسائل المحرجة المرسلة إلى الآخرين في الدردشات الشخصية أو الرسائل الجماعية.

ولا تزال الميزة الجديدة في المراحل الأولى من عمليات التطوير، لذا فمن المتوقع أن يقوم واتساب بإجراء المزيد من التعديلات عليها مستقبلا.

وبعتبر تطبيق واتساب من أكثر التطبيقات استخداما في حياتنا اليومية، فهو تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم على الرغم من وجود عدد كبير من التطبيقات المنافسة له

حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم هذا العام.

ونتيجة لذلك نجد أن شركة فيسبوك المالكة للتطبيق تطلق بين كل فترة وأخرى ميزات جديدة تجعل التطبيق أكثر سهولة في الاستخدام،

وفي الوقت نفسه، تختبر واتساب أيضًا ميزة جديدة تسمح لمستخدمي (آي أو إس) بتغيير جودة الصور، مما يتيح لهم إرسالها بجودتها الأصلية، خاصةً أن الخدمة تضغط حاليًا الصور لحفظ البيانات.

هذا، ويأتي الحديث عن ميزة تعديل الرسائل بالتزامن مع منشور آخر لموقع WABetaInfo كشف فيه أن واتساب تعمل على ميزة جديدة تشبه ميزة (القنوات) Channels التي توفرها خدمتا إنستاجرام وتيليجرام.

وأوضح الموقع أمس أن ميزة (النشرات الإخبارية) هي أداة لبث الأخبار من فرد إلى مجموعة كبيرة من الأفراد، وتبدو كأنها طريقة جديدة تتيح للمستخدمين الحصول على التحديثات من الأشخاص أو المجموعات، مثل: المسؤولين المحليين، أو الفرق الرياضية، أو المنظمات الأخرى.

ويمكن للراغبين في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي في أندرويد، كما يمكن تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق وتثبيتها يدويًا من هنا. وكذلك يمكن الاشتراك في برنامج (آي أو إس) التجريبي من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى