منوع

سمية الخشاب تحصل على دكتوراه للتمثيل.. هل هي وهمية؟!

حذر اتحاد النقابات الفنية في مصر جميع أعضاء النقابات الفنية من الحصول على تكريمات أو شهادات فخرية من منظمات وهمية وغير قانونية، مؤكداً أنها “غير حقيقية” وتهدف لكسب المال بطرق “غير شرعية”. وأشار الاتحاد إلى أن جميع التكريمات والشهادات التي تصدر عن هذه المنظمات “وهمية” وتسيء للحركة الفنية في مصر.

وجاء في بيان الاتحاد، الذي نشره عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك”، أنه يكن كل التقدير والاحترام لجميع المنظمات الرسمية القانونية الموثقة في مصر، ويعمل بجهد لتطوير وإنماء صناعة الدراما التلفزيونية والسينمائية. وأضاف البيان أن هذه المنظمات الوهمية تنتشر بكثافة وتزعم تكريم ومنح دروع ودرجات الدكتوراه الفخرية، ما يشكل إساءة بالغة لأعضاء النقابات الفنية في مصر والعالم، وخاصة أن هذه المؤسسات تهدف إلى الارتزاق وجلب الأموال غير المشروعة.

وفي هذا الصدد، ناشد الاتحاد أعضاء النقابات الفنية الثلاث بالحذر والحيطة من التورط دون قصد في أي أمر مشابه من شأنه أن يسيء للحركة الفنية في مصر والوطن العربي والعالم، ودعاهم إلى توخي الحذر والاعتماد على المؤسسات الرسمية والقانونية الموثوقة.

أثار بيان الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر حول التحذير من تكريمات وشهادات فخرية من منظمات وهمية ردود فعل متباينة، ورأى بعضهم أن هذا البيان كان رداً على منح الدكتوراه الفخرية للفنانة سمية الخشاب من قبل منظمة الأمم المتحدة للفنون، خلال احتفال المنظمة بمناسبة عيد الأب.

ونشرت الفنانة سمية الخشاب صوراً لها بثياب التخرج على حسابها الرسمي في “إنستغرام”، توثق حصولها على درجة الدكتوراه وأرفقتها بتعليق: “شكرًا منظمة الأمم المتحدة للفنون”. كما تم منح عدد كبير من الفنانين والمشاهير خلال الفعالية درع الأب القدوة، وكرم عدد من النجوم بجوائز الإبداع الفني.

وعلى الرغم من عدم ذكر اسماء معينة في بيان الاتحاد العام للنقابات الفنية، فإن البيان يحذر من منظمات وهمية وغير قانونية، ويدعو أعضاء النقابات الفنية إلى توخي الحذر والاعتماد على المؤسسات الرسمية والقانونية الموثوقة في حال الحصول على تكريمات أو شهادات فخرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى