منوع

قرية مصرية تم تصوير فيلم شهير فيها وبعد الانتـ.ـهاء من العمل طلبت السـ.ـلطات من السكان إخـ.ـلائها فوراً.. ماذا وجدوا فيها؟

ترند بوست // متابعات

قرية مصرية تم تصوير فيلم شهير فيها وبعد الانتـ.ـهاء من العمل طلبت السـ.ـلطات من السكان إخـ.ـلائها فوراً.. ماذا وجدوا فيها؟

أحياناً قد يحـ.ـدث شيء مهم في حياتك صدفة وتظن أنه سيخلـ.ـصك من شقاء الحياة  وتتجه أنظارك إلى الفرصة التي أتيحت لك لتبدأ مشوارا جديدا في حياتك.

ولا تمضي بضع شهور لتتفاجئ بأن هذه الفرصة ستقلب حياتك إلى جحـ.ـم  من حيث لا تدري وهذا ما حصل مع سكلن هذه القرية الذين  يوصفون بالفـ.ـقراء المـ.ـساكـ.ـين.

لم يكن أهالي القرية المهجورة بمحافظة الأقصر جنوبي مصر تحديدًا، يتوقعون ظهورها بقوة وشهرتها بعد أن اختارها صنّاع فيلم “كيرة والجن” كأحد أماكن الأحداث الرئيسية في الفيلم الذي حقق أعلى الإيرادات بين أفلام عيد الأضحى.

مدير تصوير الفيلم أحمد المرسي يوضّح لموقع “سكاي نيوز عربية” سبب اختيار قرية مرعي، أو ما تسمى حاليًّا بالقرية المهجورة بعد سنوات من إخلاء السكان منها، للتصوير، قائلًا إنها قرية لم تتغير ملامحها التراثية عن الفترة التاريخية التي تدور أحداث الفيلم فيها،

وهي فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر الذي انتهى بقيام ثورة 23 يوليو 1952، وتم اختيارها رغم أن تكاليف التصوير تزيد كلما ابتعدنا عن القاهرة.

وفيلم “كيرة والجـ.ـن” من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ومدير التصوير أحمد المرسي، وتمثيل كريم عبد العزيز، أحمد عز، سيد رجب، هند صبري، يتناول جانبًا من النضـ.ـال في مصر ضـ.ـد الاحـ.ـتلال الإنجليزي،

وحقق نجاحًا جعله يحـ.ـتل مكانة ضمن أعلى 10 أفلام مصرية حققت إيرادات في تاريخ السينما بمصر، بعد أن تخطت إيراداته الـ70 مليون جنيه مصري في ثاني أسبوع لعـ.ـرضه.

وإلى جانب التصوير في قرية مرعى، تجولت كاميرا الفيلم لتلتقط مشـ.ـاهد في أماكن طبيعية وتراثية أخرى؛ مثل نهر النيل وكنـ.ـيسة بالأقصر، وكذلك فندق شهير اخْتِير كسرايا (قصر) الذي كان محل إقامة القـ.ـاضي الإنجليزي ونجلته إيميلي التي أدت شخصيتها رزان جمال.

قرية أثرية

وعن القيمة الأثرية للقرية، يقول المهندس يوسف رشيد الباحث الأثري، لـ”سكاي نيوز عربية” إن منازلها، أو منطقة حوض الرمال أو حوض 17،

كانت تعلو العديد من المقـ.ـابر الأثرية لعدد كبير من رجال الدولة في التاريخ المصري القديم، وفي عصور متأخرة، بنى الأهالي منازل فوقها بألوان زاهية في أعلى بقعة حتى لا يصل إليها الفـ.ـيضان.

وبعد اكتـ.ـشاف أن هذه منطقة مقـ.ـابر أثرية، اتخذت الحكومة قرارًا بإخلاء السكان من فوق المقـ.ـابر لبدء أعمال التنقيب واستخراج الآثار منذ عام 2000، وبالفعل تم العثور على عدد من المقـ.ـابر، وما زالت أعمال الحـ.ـفر والتنقيب مستمرة على يد بعثات مصرية وأجنبية، حسب رشيد.

أما المنازل الجميلة ذات الألوان الزاهية والتصميم التراثي، فأصبحت مسكـ.ـا للمكلفين من وزارة الداخلية بحـ.ـراسة المقـ.ـابر، والعاملين بأعمال التنقيب.

سكاي نيوز بالعربي

كهف مليء بالذهب لكن من يدخله لا يخـ.ـرج أبداً.. وعندما قرروا كـ.ـشف لغـ.ـزه حد.ثت المفاجـ.ـأة

أصبح الكهف الغامض ، الذي أصبح أسطورة المنطقة من قبل المواطنين ، مركز اهتمام الجميع, معظم الباحثين عن الكنوز الذين يدخلون الكهف ، الذي يتردد عليه صـ.ـائدو الكنوز الذين يأتون للبحث عن الذهب والكنوز ، لا يمكنهم الخروج.

وبحسب ما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, تم العـ.ـثور على صور مخـ.ـيفة للغاية للكهف في ملاطية ، حيث يحاول المواطنون حل اللـ.ـغز.

الكهف ، الذي يقع على عمق 150 مترًا في منطقة أكشاداغ في ملاطية ويُزعـ.ـم أنه يعود إلى آلاف السنين ، يثـ.ـير فـ.ـضول الباحـ.ـثين عن الكنوز.

ويعد مظهر الكهف ، وهو موضوع العديد من القصص ، مـ.ـثير للاهتمام ومخـ.ـيف للغاية.

وبسبب المياه الموجودة في قاع الكهف ، والتي د.مرها صـ.ـائدو الكنوز ، يخـ.ـشى الموا.طنون الدخول إلى الكهف.

ويقع الكهف على ارتفاع حوالي ألفي متر في منطقة كيلر في أكشاداغ ، ويُعرف شعبياً باسم “الكهف ذي الأبواب السبعة”.

تقع العديد من الكهوف المختلفة ، الكبيرة والصغيرة ، على بعد حوالي سبعة كيلومترات من وسط المدينة ويظهر منظر مـ.ـثير للاهتمام.

من بين المعلـ.ـومـ.ـات الإشـ.ـاعية أن هناك أشخاصًا دخلوا إلى هنا ولم يتمكنوا من المغـ.ـادرة منذ سنوات.

يجد الماء على عمق حوالي 150 مترًا وعلى سطحه.

يقول المواطنون إنهم لا يستطيعون الدخول لأنهم خـ.ـائفون.

استخدم قدير ماهو ، المقيم في نقطة قريبة من المنطقة ، العبارات التالية: يقال أن هذا المكان تم إنشاؤه خلال الحـ.ـيثيين والبيزنطيين. المنطقة مكان غامـ.ـض. هناك المد.افن ، والمقـ.ـابر الملكية ، والآبار العمـ.ـيقة وكان هذا الكهف لغـ.ـزا لآلاف السنين!.

كما أن الجميع يأتون بحثًا عن الذهب والكنز, ومن يدخل هذا الكهف لا يمكنه الخروج منه أبدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى