رياضة

فضيحة من العيار الثقيل.. هذا ما حدث مع “أسود الأطلس” بعد لقاء كرواتيا ومصدر يكشف السبب

فضيحة من العيار الثقيل.. هذا ما حدث مع “أسود الأطلس” بعد لقاء كرواتيا ومصدر يكشف السبب

سجلت الكرة العربية حضورا مشرفا في كأس العالم قطر 2022، وذلك بفضل العروض القوية والنتائج الإيجابية التي تحققت سواء عن طريق منتخب المغرب بوصوله إلى الدور نصف النهائي، والمنتخبين السعودي والتونسي الذين فازا على كلّ من الأرجنتين وفرنسا بطل ووصيف المونديال.

ولم تغب البصمة العربية عن السّجل الختامي لأرقام وإحصائيات هذه النسخة الاستثنائية من المونديال، بفضل رقمين مميزين حققهما منتخب المغرب.

الرقم العربي المميز الأول في ختام كأس العالم 2022 هو تصدر المنتخب المغربي لقائمة المنتخبات التي تملك أكبر عدد من الشباك النظيفة في المونديال، حيث بلغ منتخب “أسود الأطلس” الدور نصف النهائي، ولم تدخل شباكه أي أهداف في مباراتي كرواتيا وبلجيكا بالدور الأول، ثم في مباراة دور الـ 16 أمام إسبانيا وفي الدور ربع النهائي أمام البرتغال.

وقدم المنتخب المغربي أداء دفاعيا قويا أسهم بشكل كبير في تخطي العديد من المنافسين الذين يملكون نخبة من أشهر المهاجمين في العالم على راسهم كريستيانو رونالدو مهاجم منتخب البرتغال.

ويأتي بعد المغرب منتخبا الأرجنتين بطل العالم وإنجلترا، حيث حافظا على نظافة شباكهما في ثلاث مباريات فقط، وبعدهما منتخبات بلجيكا وأوروغواي وكرواتيا وتونس وأستراليا وأميركا وهولندا والبرازيل وبولندا بمباراتين بلا أهداف في شباك كل منهم.

وأثارت مباراة المغرب ضد فرنسا في المربع الذهبي جدلاً واسعاً بسبب الظلم التحكيمي الذي تعرض له منتخب المغرب على يدي طاقم حكام المباراة بقيادة المكسيكي راموس،

وتكرر نفس السيناريو في مباراة الاسود مع كرواتيا لتحديد المركزين الثالث والرابع والتي خسرها منتخب المغرب بنتيجة هدفين لهدف.

وأبدى نجم منتخب المغرب أشرف حكيمي غضبه الشديد من قرارات الحكم القطري عبدالرحمن الجاسم في مباراة “أسود الأطلس” أمام كرواتيا التي انتهت بفوز الأخير 2-1 وحصوله على المركز الثالث في كأس العالم 2022.،

وذلك بحسب تقارير إعلامية. وتوجه حكيمي عقب انتهاء المباراة، وتحدث بغضب شديد مع الحكم القطري مؤكدًاً أحقية المغرب في الحصول على ركلة جزاء.

كما التقى النجم المغربي رئيس اتحاد كرة القدم الدولي جياني إنفانتينو، حيث هاجم أشرف حكيمي رئيس “فيفا” بكلمات عنيفة، وقال: “هذه هي المباراة الثانية على التوالي التي تقومون فيها بقرارات ظالمة ضدنا.. لا أعرف ماذا تريدون، وأنت ما خطبك؟”.

وكشفت التقارير أن المسؤولين في “فيفا” منعوا وسائل الإعلام من تصوير كواليس غضب نجم “أسود الأطلس” نظرًاً للموقف المحرج الذي كان فيه رئيس “فيفا”.

في المقابل تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة لحكيمي بعد نهاية المباراة ضد كرواتيا وهو يشبك يديه في إشارة إلى وضع العراقيل ضد المنتخب المغربي في مواصلة نتائجه الرائعة التي حققها في البطولة وإيقاف مسيرته بحصوله على المركز الرابع.

وتقدم حكيمي بالإعتذار في تصريحات لوسائل إعلام مغربية إلى إنفانتينو مؤكدًا انه لم يقصد الإساءة إليه، مشددًا على أنه تربطه صداقة قوية برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى